• ×

12:37 مساءً , الخميس 25 أبريل 2024

06-13-2022

انطلاقة حملات معهد البيان القيميّة لهذا العام بحملة "الصبر"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
مع انطلاق معهد البيان لإعداد معلمات القرآن بالخرج في عامه الدراسي السابع ١٤٣٧-١٤٣٨ هـ ومن ضمن خطته السنوية التي يضعها تحقيقاً لأهدافه كانت انطلاقة حملة (الصبر) تعزيزاً لبرنامج القيم، والتي امتدت لثلاث أسابيع.

ابتدأت الحملة في أسبوعها الأول من طالبات المستوى الثالث بدءاً بالشعبة الأولى والتي كان حديثها عن الصبر مع النفس (مجاهدة النفس) مجاهدتها دوماً في إخضاعها لطاعة الله وإبعادها عن الشهوات، وقد قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله: "ومجاهدة النفس تكون بأن يجاهد الانسان نفسه على شيئين: على فعل الطاعات، وعلى ترك المعاصي"، وحياتنا بين صبر على ما نُبتلى به وصبر عن فقدان ما نتمنى حدوثه، وفي ختام الجلسة كان هناك مداخلات من الحاضرات ووقفات مع الصبر.

ثم قدمت الشعبة الثانية في الأسبوع الذي يليه برنامجاً بعنوان: {واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم} فمن أهم أسباب الثبات على الدين مصاحبة الأخيار الذين يتواصون بالحق ويتواصون بالصبر، صاحبَ ذلك كتابة عبارات تعزز ذات القيمة على سبورات القاعات.

وفي ختام برامج الشعب للأسبوع الثالث كان الحديث من الشعبة الثالثة عن صبر الأنبياء وأنواعه من الصبر في الدعوة إلى الله، والصبر على البلاء، والصبر على طاعة الله، وصبر الذين يلونهم من الصحابة، ثم الذين يلونهم من السلف ومن قدوات الأمة وقاداتهم.

كما أقام المعهد تبعاً للحملة مسابقة ( ٢×٢ ) سؤالين في يومين وجائزتين، حيث تتم كتابة السؤال ثم السحب على الإجابة الصحيحة في نهاية اليوم، ختمت الحملة بلقاء للشيخ د. عبد الله العسكر، تحدث فيه عن أنواع الصبر، وأن الله لا يقدر قدراً إلا لحكم عظيمة، وأهمية الصبر في طلب العلم مع ذكر نماذج من صبر سلف الأمة، وأن جزاء الصبر مفتوح من عند الكريم سبحانه.

شكر الله للجميع جهودهم، ونسأله تمام النفع والفائدة.



image

image

image

image

image
بواسطة : معهد البيان
 0  0  1153
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 12:37 مساءً الخميس 25 أبريل 2024.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.