• ×

09:53 صباحًا , الأحد 20 مايو 2018

05-07-2018

زيارة معهد البيان لجامعة الأمير سطام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
في يوم الأحد 1439/3/22 هـ أقام معهد البيان لإعداد معلمات القرآن الزيارة التعريفية بالمعهد لجامعة سطام "كلية التربية للأقسام الأدبية بالخرج"، للسنة الرابعة على التوالي.

وقد حضر اللقاء مجموعة من عضوات هيئة التدريس، وبحضور طالبات المستوى السادس والمستوى السابع وبعض من المستويات المتفرقة.

افتُتح اللقاء بمقدمة ترحيبية من طالبات المعهد (ريم الجعيدي وأروى الشدي) ، ثُم تلاه نماذج تلاوات للطالبتين: (سارة الخنين وأمل المحسن).
بعد ذلك انتقل الحديث عن من تميزوا بالقرآن وعرض نماذج لذلك، وكيف أن القرآن مبارك ومن بركته ما ينعكس أثره على حملته.
تلا ذلك عرضٌ مرئيّ بعنوان "بلسانٍ عربيٍ مبين"، اشتمل على نماذج متعددة لتلاوات من دولٍ مختلفة، يقرّر حقيقة الإعجاز في لغة القرآن المباركة، فمع اختلاف اللغات والبلدان إلا أنهم استطاعوا قراءة القرآن بتميّزٍ وإتقان، تبعه كلمة من مديرة المعهد علقت فيها على ما شاهدوه وأن الله قد هيأ السبل في هذه البلاد بوجود الجهات المعتنية بتعليم كتاب الله ومنها المركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه بالخرج بفروعه النسائية الصباحية والمسائية، ومنها معهد البيان، تحفيزاً للجميع على الانضمام لصروح القرآن وللمعهد من خلال الحديث عن نظامه وشروطه ومميزاته وتسهيل الدراسة فيه.

ثم شاهد الجميع عرضاً مرئيّاً احتوى على تقريرٍ موجزٍ لما يتعلّق بمسيرة المعهد في أعوامه وإحصائياته، والبرامج المقدمة فيه.

ومما أثرى البرنامج مداخلات طالبات المعهد ونقل تجاربهن الواقعية والذي كان مضمونها وصف العيش في المعهد بكل مستوياته الأربعة وأثر ذلك عليهن.

وبذلك ختم اللقاء مع خالص الشكر ووافر العرفان لوكيلة الكلية للشؤون التعليمية: د. منيرة العسكر، والشكر موصول لرئيس قسم الدراسات الإسلامية: د. عبد الله العسكر، ووكيلة قسم الدراسات الإسلامية: د. نجلاء بركات، ومنسقة الأنشطة بقسم الدراسات الدكتورة: روضة عبد المنعم.

ولكل من سعى في تيسير الزيارة ولحسن الاستجابة وحفاوة الاستقبال فجزاهم الله خير الجزاء، سائلين الله نفعها وبركتها.


image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : معهد البيان
 0  0  179
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 09:53 صباحًا الأحد 20 مايو 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.