• ×

01:57 مساءً , الخميس 18 أبريل 2024

06-13-2022

تطبيق عملي لسير الدرس القرآني لطالبات معهد البيان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
بتوفيق من الله، وبتعاونٍ مشكور بين معهد البيان لإعداد معلمات القرآن الكريم بمحافظة الخرج وإدارة التعليم بمحافظة الخرج تم التنسيق لتنفيذ (تطبيق عملي لسير الدرس القرآني) موجهاً لطالبات المعهد في المستوى الثالث تهيئةً لهن للتطبيق الميداني في المدارس الحكومية بعد انتقالهن للمستوى الرابع وذلك استكمالاً لمتطلبات دراستهن في المعهد.

تم إقامة الدرس في مقر معهد البيان يوم الأربعاء الموافق: 1439/2/12هـ.
وذلك من تقديم الأستاذة الفاضلة: جواهر بنت محمد آل سليمان، معلمة مادة القرآن الكريم في المتوسطة الثانية عشر، وبحضور كلاً من: رئيسة قسم العلوم الشرعية المشرفة التربوية: الأستاذة: عفاف بنت صبيان العتيبي، والمشرفة التربوية للعلوم الشرعية: الأستاذة: شيخة بنت سالم البعيجان، وقائدة المدرسة المتوسطة الثانية عشر: أ. نورة بنت محمد الدوسري.

هذا وقد تم تنفيذ الدرس بحضور طالبات الصف الثالث المتوسط لمقر المعهد ليتم التطبيق عملياً، بدءاً بالتمهيد للدرس بذكر سبب نزول الآيات، وانتقالاً إلى الآيات المقررة سماعاً، وتلقيناً، وقراءةً جماعية وفردية، كما تم إثراء سير الدرس باستخدام وسائل تعليمية متنوعة كالعروض المرئية والمسموعة، ووسائل تحفيزية وطرق تعليمية متعددة بطريقة سلسة ومتواصلة تشد ذهن الطالبة طيلة وقت الدرس، مع الحفاظ على الجو القرآني لدرس مقرر القرآن، والوقوف على بعض الآيات تدبراً واستشعاراً.

وبعد ختام الدرس خُصص الوقت لمناقشة طالبات المعهد بما يثريهن في مجال تطبيقهن، وطرح استفساراتهن والإجابة عليها من قبل الأستاذة جواهر، وتم إثراء النقاش من ضيفات الدرس الكريمات: الأستاذة: عفاف العتيبي، والأستاذة: شيخة البعيجان، واللاتي يَشكر لهن المعهد حضورهن وتشريفهن، كما يقدم المعهد شكره لقائدة المدرسة المتوسطة الثانية عشر: أ. نورة الدوسري، حضورها الكريم، وتعاونها الدائم المذكور المشكور مع معهد البيان.

سائلين الله لطالبات المعهد النفع والتوفيق، وأن يجزل المثوبة والتوفيق والبركة للأستاذة الفاضلة : جواهر بنت محمد آل سليمان. والله الموفق المسدد بفضله وعونه.


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : معهد البيان
 0  0  1211
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 01:57 مساءً الخميس 18 أبريل 2024.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.