• ×

03:03 مساءً , الجمعة 26 أبريل 2024

06-13-2022

دارسات معهد البيان يشاهدن تطبيق عملي لسير الدرس القرآني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
وفقاً لخطة الدراسة في معهد البيان فإن الدارسة تقوم في المستوى الرابع بتطبيق تدريس القرآن الكريم عملياً في المدارس الحكومية بتنسيق مشكور مع إدارة التعليم في الخرج، سعياً من المعهد لتهيئة الدارسة لتعليم القرآن الكريم.


وقد أجرى المعهد يوم الاربعاء 1438/3/22 هـ، (تطبيق عملي لسير الدرس القرآني) قدّمته الأستاذة: جواهر بنت محمد آل سليمان (معلمة مادة القرآن الكريم في المتوسطة الثانية عشر بالخرج).

وبحضور الأستاذة الفاضلة لمقر المعهد ابتدأ لقائها بطالبات المستوى الثالث بكلمة عن فضل تعلّم القرآن الكريم وحفظه، وتهنئتهن بكونهن في هذا المعهد وفضل الله عليهن، ثمّ عرّجت بعد ذلك إلى فضل تعليم القرآن بعد تعلّمه مستشهدة بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: "خيركم من تعلم القرآن وعلّمه"، وبقوله عليه أفضل الصلاة والسلام: "إنَّ الله وملائِكتَهُ وأَهلَ السَّماواتِ والأرضِ حتَّى النَّملةَ في جُحرِها وحتَّى الحوتَ ليصلُّونَ على معلِّمِ النَّاسِ الخير" والقرآن كلّ الخير، حثتهم بعد ذلك على استشعار الإخلاص لله عز وجل والحرص على تجديد النية، مدعمّة ذلك كله بمواقف من حياة الصحابة والسلف.

تلا تلك الكلمة المباركة الشروع في الشرح التطبيقي للدرس القرآني بشكل متكامل كما يسري في الفصول الدراسية وكما تُطبِقه على طالباتها في المرحلة المتوسطة، مراعية في ذلك مراحل الدرس واستيعاب سير الحصة وباستخدام وسائل تعليمية وتحفيزية متنوعة بهدف عرضها وتوضيحها لطالبات المعهد.
ختمت الاستاذة درسها ووجهت نصائح هامة حول تطبيقهن عملياً بإذن الله.

وفي هذا المقام يشكر المعهد عطاء الأستاذة جواهر الممتد منذ سنوات المعهد الأولى وحتى الآن وتعاونها وترحيبها لإقامة دروس المشاهدة، فنسأل لها من الله عظيم الأجر، وأن يجزيها عن المعهد ودارساته خير الجزاء.
كما نتوجه بالشكر الجزيل لإدارة التعليم بالخرج على تعاونهم
.


image

image

image

image

image
بواسطة : معهد البيان
 0  0  1180
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 03:03 مساءً الجمعة 26 أبريل 2024.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.