• ×

01:03 مساءً , السبت 20 أبريل 2024

06-13-2022

المركز الخيري يقيم دورة "مهارات قيادية" للقيادات الرجالية والنسائية في الجهات الخيرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نظم المركز الخيري لتعليم القرآن الكريم بمحافظة الخرج دورة تدريبية بعنوان : ( المهارات القيادية الإدارية ) بواقع 8 ساعات تدريبية وذلك مساء يومي الأربعاء والخميس الموافق 19-20 / 11 / 1434 هـ بمقر قاعة الكلية التقنية .

قدم الدورة خبير التنمية البشرية د/فؤاد صدقة مرداد مساعد المدير التنفيذي للوقف العلمي بجامعة الملك عبد العزيز والأستاذ المساعد بقسم مهارات الاتصال والمؤسس لبيت الخبرة في الدراسات والاستشارات القيمية بالجامعة ورئيس وحدة التخطيط الاستراتيجي ومدير التدريب بمعهد الشاطبي.
استهدفت الدورة القادة في العمل الخيري و مشرفي الحلقات في القاعة الرجالية ..كما استهدفت القيادات النسائية في المركز الخيري وعدد من الجهات الخيرية في القاعة النسائية ..وقد تضمنت الدورة في يومها الأول : تعريف القيادة وبيان أهميتها ومتطلباتها وتوضيح الفرق بين القيادة والرئاسة وذكر الخصائص الأساسية للقائد الفعال مع ضرب الأمثلة للقائد الناجح وبيان صفاته والاستشهاد ببعض المواقف من حياة النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته رضي الله عنهم فنون القيادة واللمسات العشر الإنسانية .
وتناولت الدورة في يومها الثاني مؤشرات ضعف القيادة أسباب وحلول والتخطيط الاستراتيجي وبيان أهمية العمل بروح الفريق وذكر خصائص الفريق الفعال والتطرق لأهم النظريات الحديثة في القيادة وتخلل الدورة في يوميها عدد من الأنشطة الإثرائية للمتدربين والمتربات ..
ولاقت الدورة استحسان الجميع وتفاعلهم حيث أثروا الدورة بمناقشاتهم وتجاربهم من الميدان.
وفي الختام قدم الأمين العام لمجلس إدارة المركز الخيري أ. خليل اليحيا درعا تذكاريا تكريما وعرفانا من المركز الخيري لمقدم هذه الدورة د. فؤاد مرداد..كما أعرب المركز الخيري عن شكره وتقديره للكلية التقنية على استضافتهم لهذه الدورة وقدم لهم المركز الخيري درعا تذكاريا وخص بالشكر عميد الكلية التقنية بالخرج المهندس خالد العليوي و الأستاذ سعود الذياب مشرف المسؤولية الاجتماعية بالكلية .
بعد ذلك منح المركز الخيري شهادات حضور للمتدربين والمتدربات .

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image

image
بواسطة : admincp
 0  0  1597
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 01:03 مساءً السبت 20 أبريل 2024.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.