• ×

11:35 مساءً , الخميس 18 أبريل 2024

06-13-2022

المركز الخيري بالخرج يحتفي بخمسين حافظة للقرآن و80 طالبة علم ( تقرير + فيدو )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 احتفل المركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه بمحافظة الخرج بتخريج 50 حافظة للقرآن من الدفعة الثانية من معهد البيان لإعداد معلمات القرآن و 80 طالبة علم من الدفعة الثانية والثالثة من معهد الفرقان لعلوم القرآن للعام الدراسي 1433/ 1434 هـ

أقيم هذا الحفل بمقر المركز الثقافي بشركة الجامعة للتعليم والتدريب برعاية كريمة من سعادة مستشار معالي مدير جامعة سلمان بن عبد العزيز الدكتورة نوره بنت عبد الله الزعاقي ، وبحضور سعادة المديرة العامة لمدارس الجامعة للبنات الأستاذة منيره بنت ناصر الحميد .


بدأ الحفل بآيات عطرة من القرآن الكريم تلتها القارئة هاجر بكيلي تلا ذلك كلمة المركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه ألقتها المشرفة التربوية في المركز الخيري الأستاذة زهرة عبد الرحمن الشدي رحبت فيها بسعادة مستشار معالي مدير جامعة سلمان بن عبد العزيز وسعادة المديرة العامة لمدارس الجامعة والضيفات الكريمات .
أشادت في كلمتها بعناية ولاة أمرنا -حفظهم الله- في هذه البلاد المباركة بكتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وخدمتهما فانتشرت ولله الحمد الدور والحلقات و مراكز تعليمِ القرآن الكريم وتعددت المعاهد التي تقوم بتلك الرسالة العظيمة مشيدة بمشاريعِ المركزِ الخيري لتعليمِ القرآنِ الكريم وعلومهِ بالخرج التي تزايد عددها وانتشارها وتناما أثرها منذ افتتاح المركزِ عام 1431 هـ بتوفيق الله ثم تضافرِ جهود العاملين فيه حتى بلغت هذا العام ولله الحمد( 25 ) مشروعا استهدفت جميع فئات المجتمع وشرائحه ، في ميزانية تشغيلية سنوية بلغت هذا العام (3142000 ) فكان حصادُ هذا العطاء (5223) مستفيداً ومستفيدة و( 418) خريجاً وخريجة و(2213 ) دارساً ودارسة وتنفيذ ( 95 ) دورة علمية..وفي نهاية الكلمة شكرت الداعمين والداعمات من أهل الخير والإحسان الذين أسهموا في إنجاح هذه المحاضن القرآنية داعية الله أن يبارك فيهم وفي أموالهم كما أشادت بجهود القائمين على هذه الصروح المباركة من المشرفين والمدراء والمديرات و الموظفين والموظفات والطلاب والطالبات ودورهم الكبير لإنجاح هذه الصروح في منظومة متعاونة على البر والتقوى، مهنئة كل من شارك في هذا الركب ودفع هذه المسيرة وشجعها ..واختتمت كلمتها بتهنئة الخريجات بهذا الشرف العظيم بأن وفقهن الله عزَّ وجل لحفظ كتابه الكريم موصية لهن بأن يحافظن على ما حفظن من كتاب الله و يتمسكن بآدابه ويعملن بأحكامه ويتزين بأخلاقه .


بعد ذلك تم بث عرض مرئي ( ثمرات العطاء ) الذي يحوي نبذة موجزة عن مشاريع القسم النسائي بالمركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه بمحافظة الخرج ومنجزاته لهذا العام 1433/1434هـ.

لمشاهدة عرض الفلم


اضغط هنا لمشاهدة الفلم العام للقسم النسائي في المركز الخيري 1434

أعقب ذلك أوبريت ملحمة سفراء الذكر وهي أبيات تشيد بالمنجز و تستنهض الهمم بأعذب النشيد قدمته مجموعة من طالبات معهد البيان.
تلته مسيرة الخريجات من معهد البيان ومعهد الفرقان .. مسيرة تجلى فيها الشموخ وشقت الصفوف بخطى ثابتة وهامات نحو العلياء سائرة. ثم شُنفت الأذان بسماع نماذج من تلاوات مباركة للقارئات أمينة أحمد و سوسن إسحاق و نوال الزهراني من معهد البيان تلينَّ بمراتب القراءات الثلاث تحقيقا و تدويرا و حدرا.

تبعه أنموذجا لحفظ المتون قدمته الطالبتين منيرة الدوسري و رحمة الحقباني لمتن تحفة الأطفال كمثال حي لنتاج معهد الفرقان

تلا ذلك كلمة راعية الحفل سعادة مستشار معالي مدير جامعة سلمان بن عبد العزيز الدكتورة نورة بنت عبد الله الزعاقي عبرت فيها عن سعادتها البالغة التي لا توصف لرعاية هذا المحفل المبارك والاحتفاء بتكريم أهل القرآن مبينة أن منابر القرآن ستظل تنير فضاءات الدنيا وتظل مؤسسات تعليم القرآن الكريم هي الحصن الآمن للعقول الباحثة عن الفهم والطمأنينة والعلم لذلك تسعد المجتمعات التي يمن الله عليها بإنشاء المعاهد والمدرس والحلقات المعنية بالقرآن وعلومه و عبرت عن سعاتها هذا اليوم في مشاركة المحافظة فرحتها بالاحتفاء بتخريج الحافظات للقرآن الكريم والدارسات لعلومه فتيات ونساء اخترن مجالسة كتاب الله على مجالسة الأهل والأصدقاء وشغلن أوقاتهن في حفظ كتاب الله و التفكر في آياته فما أعظمها من منة بأن جعل الله تعالى القرآن جليسهن وأنيسهن واختارهن ليكون لهن نصيب من الصالحات والعلوم النافعات من كلام رب البريات كما عبرت عن فخرها بهؤلاء الزهرات الحافظات مهنئة لهن هذا الفضل والشرف العظيم مهنئة المجتمع بهن فبكتاب الله وبالعلم الشرعي يكن سدا منيعا وجبال راسيات لصد الأعداء في شتى المجالات موصية لهن بالعمل بما تعلمن من علم شرعي وتبليغه لأسرهن ومجتمعهن وأن يكن قرآنا يمشي على الأرض فأهل القرآن في هذا لزمن مشاعل نور تقود الأمة للنصر التمكين ..حاثة لهن بالاستمرار على هذا الطريق وعدم التوقف والثبات عليه سائلة الله لهن الجنة وما قرب إليها من قول وعمل واختتمت كلمتها بشكرها للمركز الخيري والقائمين عليه داعية الله تعالى لهذه البلاد المباركة وولاة أمرها بالتوفيق والسداد لما فيه خيري الدنيا والآخرة .


بعد ذلك بدأت مسيرة الحفاوة على منصة التكريم حيث تقدمت المشرفة التربوية في المركز الخيري أ.زهرة الشدي وراعية الحفل سعادة مستشار معالي مدير جامعة سلمان بن عبد العزيز د. نورة الزعاقي بتكريم الخريجات من معهد البيان لإعداد معلمات القرآن والبالغ عددهن 50 خاتمة للقرآن الكريم ثم تكريم خريجات معهد الفرقان لعلوم القرآن بدفعتيه الثانية والثالثة والبالغ عددهن (80) خريجة و ( 20) مراجعة للقرآن الكريم .


واعترافا بالفضل لأهل الفضل تم تكريم بعضاً ممن ساهم في مسيرة نجاح المركز الخيري وهن سعادة الدكتورة : فاطمة بنت صالح الجارد المشرفة العامة على أكاديمية بحر العطاء للتدريب الإلكتروني ومديرة معاهد البيان بالرياض سابقا والمدربة السابقة في قسم التدريب في وزارة التربية والتعليم ، وهي من قامت بتدرب عدد كبير من قيادات ومعلمات المركز الخيري عبر دورات إدارية وتعليمة في عام و1433هـ و عام 1434هـ.
و تكريم سعادة المديرة العامة لمدارس الجامعة للبنات الأستاذة منيره بنت ناصر الحميد .
و الأستاذة نورة بنت فهد الجعيدي وهي من شاركت معهد البيان خطاه الأول وساهمت في إعداد طالباته منذ أن بدأ المعهد حتى غادرته .
تلا ذلك تكريم المشرفات والمعلمات المتعاونات من إدارة التربية والتعليم مع المركز الخيري وهن: أ.شيخة البعيجان ،أ.ابتسام الشميمري ،أ.عفاف العتيبي ، أ.عائشة القحطاني ،أ.ريم الدبيس ، و مديرة المتوسطة (12 )أ.نورة الدوسري والمعلمة أ. الجوهرة السليمان .

ثم تم تكريم صانعات الإنجاز والمضحيات بالوقت والجهد مديرات الفروع النسائية بالمركز الخيري وهن :
مديرة معهد البيان أ.عهود الدواس ، مديرة معهد الفرقان أ.شريفة الأحمري ، مديرة روضة الفرقان أ.سارة الرفيق ، ومديرات المراكز المسائية وهن : أ.عهود الخنين ، أ.بدرية القحطاني ، أ.بناء السبيعي ، أ.نادية الحقباني ، أ.نورة الحربي .وتم تكريم منسوباتهن المتعاونات معهن .

وفي نهاية الحفل أعلنت نتائج مسابقة كتاب: (كيف تطور المعلمة نفسها ؟) التي أقامها الإشراف النسائي لعموم موظفات المركز الخيري إيماناً بأهمية التطوير وتقديراً لموظفات المركز وكانت جوائزها آيباد ومبالغ نقدية .

كما أعلنت نتائج مسابقة الإتقان الثالثة ) والتي أقامها المركز الخيري لعموم أهالي المحافظة رجالاً ونساء في حفظ الخمسة الأجزاء الأخيرة من القرآن مع تفسيرها وبجوائز بلغت 100 ألف ريال ، وبرعاية من مؤسسة الشيخ عبد الله بن زيد بن غنيم الخيرية وسلمت الجوائز للفائزات.

وفي الختام قدمت أ.زهرة الشدي بالنيابة عن المركز الخيري هدية تذكارية لراعية هذا الحفل سعادة مستشار معالي مدير جامعة سلمان بن عبد العزيز الدكتورة الفاضلة نورة الزعاقي شاكرة لها رعايتها الكريمة لهذا المحفل المبارك .

الجدير بالذكر أن الحفل حضره عدد كبير من نساء المحافظة امتلأت على إثره جنبات مسرح الحفل ، وقد ازدان الحفل بحضور عدد من الأكاديميات من جامعة الأمير سلمان وعدد من المحبات والداعمات للمركز الخيري وأمهات الخريجات وأهاليهن وكثير من مديرات المشاريع النسائية بالخرج .

رابط فيدو قصير جميل يحكي عن فصل مراجعة القرآن
اضغط هنا


رابط فيدو من إعداد منسوبات المركز الخيري يقدم نصائح جميلة ورائعة حول القرآن
عرض نصائح جميلة عن القرآن
بواسطة : admincp
 3  0  2441
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 11:35 مساءً الخميس 18 أبريل 2024.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.